08‏/09‏/2014

الجزائر: قدمها المسرح الجهوي لتيزي وزو... أطفال سطيف يستمتعون بمسرحيات خلال مهرجان ”قراءة في احتفال”

تتواصل فعاليات المهرجان الوطني ”قراءة في احتفال” المقام بحديقة التسلية وسط مدينة سطيف، حيث أخذ مساء أول أمس عرض المسرح الجهوي لتيزي وزو في اليوم الرابع من المهرجان، حصة الأسد في فعاليات المهرجان الثقافي المحلي في طبعته الرابعة.  المسرحية حملت عنوان ”نور بارق” من إخراج الفنان المسرحي المصري إيهاب مصطفى وكاتبة النص ومساعدة الإخراج نوال مسعودي، وهي قصة مجموعة من الأطفال قادهم فضولهم إلى ولوج بيت مهجور يخفي من وراء بابه الكثير من الحكم والدروس التي تفيد الطفل في حياته على غرار ”الصراع بين الخير والشر”، ”المثابرة في العمل واتقانه”، ”الاستئذان ”، وغيرها من العبر التي استخلصها الأطفال الذين حضروا بكثرة لمتابعة المسرحية.

عضو الفرقة الممثلة للمسرح الجهوي لتيزي وزو السيد سليم ليمين إحدى الممثلين في العرض المسرحي المذكور، قال إنّ هذه المسرحية تعرض بعد تجسيدها لأول مرة خارج تيزي وزو، أي عرض جديد تم اختياره خصيصا لأطفال مدينة سطيف نظرا للرسائل الهادفة التي يحملها النص. وفي الأخير أكدّ سليم ليمين على وجوب إشراك الأولياء والعائلة في الرسالة التي يصبو إليها المسرح من خلال تشجيع الطفل على الاهتمام بهذا الفن وتشجيع الأطفال الموهوبين في هذا المجال الفني.

وكانت تعاونية ”صرح الفن” لبلدية سطيف قد أبهرت اطفال عاصمة الولاية أول أمس في اليوم الثالث من فعاليات الطبعة الرابعة للمهرجان الثقافي المحلي ”القراءة في احتفال” الذي تحتضنه حديقة التسلية على مدار خمس عشرة يوما، من خلال العرض المسرحي الذي قدمه عضوا التعاونية السيد فيصل ذواق في دور ”مازح” والسيد خالد رايس في دور ”فالح”. العرض المسرحي والبهلواني في نفس الوقت تمحور حول حوادث المرور، مخاطرها وطرق الوقاية منها، عن طريق سرد حكاية للاطفال حول نتائج عدم احترام اشارات المرور وقواعد السلامة المرورية، ومازاد الأطفال بهجة وسرورا هي الأغاني التي تخللت العرض المسرحي والتي تتضمن نصائح حول احترام إشارات المرور، والتنويه بدور الشرطي في حفظ سلامة الفرد وممتلكاته، وسط حضور مكثف للأطفال مصحوبين باوليائهم. يذكر أن تعاونية ”صرح الفن” قدمت العرض نفسه صبيحة الأربعاء الفارط على مستوى بلدية قصر الأبطال، رفقة المكتبة المتنقلة وحقيبة المهرجان، بهدف تقريب التظاهرة من أطفال المنطقة وإعطائهم نصيبا من الكتب والورشات المتنوعة إلى جانب الاستعراضات البهلوانية.

عيسى لصلج 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق