20‏/09‏/2014

أمريكا: يوسف إسلام في جولة أمريكية لأول مرة منذ 1976

اعتنق كات ستيفينز الإسلام عن 1977 وغير اسمه إلى يوسف إسلام
يقيم المغني البريطاني الشهير كات ستيفينز، المعروف باسم يوسف إسلام، عددا من الحفلات الموسيقية بالولايات المتحدة للمرة الأولى منذ عام 1976.
ويحيي يوسف، الذي اعتنق الإسلام عام 1977 وتوقف عن العمل الفني، ست حفلات في شهر ديسمبر/كانون أول المقبل.
وفي وقت سابق من العام الحالي، انضم يوسف (66 عاما) للصالة الفخرية للروك آند رول، المخصصة لحفظ وتسجيل أعمال الفنانين الذين آثروا عالم الموسيقى، وخاصة موسيقى الروك.
ومن بين أشهر أعمال يوسف ترنيمة "أشرق الصباح"، التي حققت نجاحا كبيرا عام 1971 وكانت من بين أكثر 10 أغنيات نجاحا في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.
ولاقت أغنيات أخرى ليوسف رواجا كبيرا خلال ستينيات وسبعينات القرن الماضي، بما في ذلك أغنيتي "عالم متوحش" و"قطار السلام".
ومن المقرر أن يصدر المغني البريطاني المولد، والذي يعيش حاليا في دبي، ألبوما جديدا يوم 27 أكتوبر/تشرين أول، وهو الألبوم الأول له منذ خمس سنوات.
وقال يوسف إنه يعمل على إعادة التواصل بصورة تدريجية مع عالم الموسيقى بالولايات المتحدة.
وأضاف لوكالة أسوشيتد برس: "تباطأت بعض الشيء في القدوم إلى الولايات المتحدة، لكن كثيرين طلبوا مني القيام بذلك للدرجة التي جعلتني أشعر بأن الأمر بات واجبا".

"قطار السلام"

وأعلن يوسف عن ست حفلات حتى الآن في بوسطن ونيويورك ولوس انجليس وسان فرانسيسكو وشيكاغو ومدينة تورونتو الكندية.
ومن المقرر أن يحيي يوسف ست حفلات أخرى في أوروبا، بما في ذلك حفلة غنائية في قاعة هامرسميث أبولو بالعاصمة البريطانية لندن.
وأطلق يوسف على هذه الجولة اسم "قطار السلام"، في إشارة إلى انطلاقته الموسيقية القوية وتحركاته التدريجية لاستئناف مسيرته الفنية.
وقال يوسف إنه ليس قلقا بشأن الحديث عن إيمانه عندما يستأنف جولته الغنائية في الولايات المتحدة.
وأضاف: "أخشى أن الكثير من الأشياء التي يعرفها الناس عن الإسلام تختلف تماما عن الدين الذي يعرفه معظمنا. أنا محظوظ للغاية لأنني عرفت الإسلام قبل أن أموت".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق