11‏/08‏/2014

الأردن: يعقوب وعبده يفوزان بالمسابقة الشعرية «كلنا غزة»


يعقوب وعبده يفوزان  بالمسابقة الشعرية «كلنا غزة»

عمان - الدستور:


أعلنت لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة «كلنا غزة» التي نظمها مسرح عمون للثقافة والفنون عن فوز الشاعرين سعيد يعقوب وخالد فوزي عبده بالمركز الأول مناصفة، فيما فاز بالمركز الثالث الشاعر الجزائري جمال الزميلي.

كما أعلنت لجنة التحكيم عن فوز قصائد الشعراء المشاركين التالية اسماؤهم بجوائز تقديرية:
الشاعر يوسف العلي، الشاعر مؤيد الشايب، الشاعرة د. ايمان عبد الهادي، الشاعر احمد ايوب، الشاعرة روان هديب، الشاعرة عبير الخضرا، والشاعرة ايمان مصاروة، وقد تسلم الشعراء الفائزون جوائزهم مساء الخميس في حفل خاص أقيم في مسرح عمون وبحضور عدد من المثقفين والمهتمين.

وقال الشاعر محمد سمحان المشرف على المسابقة والذي تلقى نصوص المشاركين فيها إن عدد النصوص المشاركة في المسابقة بلغ سبعة وثلاثين نصا، من الاردن وفلسطين والعراق والجزائر والامارات، وتم استبعاد ثلاثة عشر نصا لمخالفتها شروط المسابقة، حيث كان القائمون على المسابقة حددوا الشكل العمودي والتفعيلة فقط لشكل القصائد المشاركة، مستبعدين قصيدة النثر.

وأضاف سمحان أن فاعل خير، لم يسمه، تبرع بقيمة الجوائز المادية للفائزين، وكان لافتا قيام بعض الفائزين بالتبرع بقيمة الجائزة المادية لدعم الأهل في غزة.

وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور أمين ابو ليل، والدكتور خالد الجبر، والدكتور ابراهيم الوحش، وكان منسق المسابقة محمد الختاتنة مدير مسرح عمون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق