04‏/05‏/2014

جائزة الفن من أجل السلام للرسام اليمني مراد سبيع

جائزة الفن من أجل السلام  للرسام اليمني مراد سبيععمان - الدستور:

فاز الرسام اليمني مراد سبيع بجائزة «الفن من أجل السلام» للعام 2014 والتي تمنحها مؤسسة «فيرونيزي» الإيطالية للفنانين الذين أبدوا التزاماً بثقافة السلام على مستوى العالم.
وأعلنت مؤسسة «فيرونيزي» عبر موقعها على الإنترنت فوز سبيع بالجائزة لهذا العام، مشيدة بالتزامه الجدي بثقافة السلام وتعبيره من خلال الرسم عن حقوق السكان المدنيين.
واعتبر سبيع الجائزة تكريماً لليمن واليمنيين. وقال إن الجائزة تمثل له دفعة إضافية للاستمرار في تجسيد قضايا الناس في لوحاته والتعبير عما يتعرضون له من انتهاكات.
ويعزى لمراد سبيع (27 سنة) الريادة في اطلاق حملات غرافيتي في بلاده، هدفت الى نشر ثقافة التسامح ونبذ العنف والكشف عن المخفيين قسراً وانتهاك حياة المدنيين جراء برنامج الطائرات الأميركية من دون طيار في اليمن.

وعبّر سبيع عن شكره لمؤسسة «فيرونيزي» ولزملائه الشبان من الجنسين الذين شاركوا في حملات الرسم على جدران الشوارع، ومنها حملة «لوّن جدار شارعك» و»الجدران تتذكر وجوههم» و»12 ساعة».
وكانت مؤسسة «فيرونيزي» منحت جائزتها العام الماضي، الى المطربة فاتو لدفاعها عن حقوق النساء والمهاجرين، وفي العام 2012 للكاتب دافيد غروسمان، وفي 2011 للمصور الصحافي جواو سيلفا.
ومن المقرر أن يتسلم سبيع الجائزة في تشرين الثاني المقبل في حفلة على هامش «المؤتمر العالمي السادس للسلام»، الذي سيقام في مدينة ميلانو الإيطالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق