13‏/05‏/2014

مصر: "عودة الروح" لمسارح الجامعات

قال الدكتور خالد جلال، المشرف على قطاع  صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، والمخرج المسرحي، إنه في إطار الدور الذي يقوم به الصندوق من دعم وتنمية للأنشطة الثقافية، فإن الصندوق يعمل على مشروع لإعادة وإحياء المسرح الجامعي برعاية وزير الثقافة.
وأوضح أن  المشروع يهدف إلي إتاحة الفرص لشباب الجامعات الممارسين للعمل الفني داخل مسرح الجامعة  تحت اسم "مواسم نجوم المسرح الجامعي" و يحمل شعار "عودة الروح" للمسرح داخل الجامعات ، منوهاً أن الموسم الأول يبدأ خلال شهر يوليو.
وأكد "جلال" خلال مؤتمر صحفي في "مركز الإبداع" بدار الأوبرا المصرية، مساء اليوم الاثنين، أن الموسم الأول للمشروع سينطلق في "شهر رمضان" بمشاركة كل من جامعات "القاهرة، وعين شمس، وحلوان"، مضيفاً أنه بداية من الموسم الثانى سيشمل المشروع جميع الأنشطة الفنية داخل المسرح الجامعي في جامعات الجمهورية العامة والخاصة.
وتابع أنه يتطلع في السنوات المقبلة أن تشمل التجربة المسرح المدرسي أيضاً، موضحاً أن مشروع مواسم نجوم المسرح سيقام كل ستة أشهر.

وأشار " المشرف على قطاع  صندوق التتنمية الثقافية" إلى أن سيتم اختيار 10 عروض للدخول في المسابقة من خلال لجنة التحكيم، موضحاً أن الصندوق سيدعم العروض من خلال ثقل مهارت المبدعين من الشباب من عن طريق الورش الفنية بمصاحبة عدد  كبير من المبدعين، لافتاً إلى أن الثلاث عروض الفائزة ستمثل مصر فى المحافل الدولية فى الأعمال الفنية للجامعات.
وأضاف أن المشروع يعمل بعيداً عن البيروقراطية الحكومية ، موضحاً أنه على المتقدمين من مبدعي المسرح الجامعي التقدم لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بخطاب موثق من رعاية الشباب بالكلية تفيد قيد أفراد المسرحية بالكامل كطلبة بالجامعة، فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق