05‏/05‏/2014

سوريا: "كاراكاز (70%)".. أفكار شبابية منحوتة

آلاء موره لي - تحرير آلاء عليوي:

الطلياني

تحت عنوان "كركاز (70%)"؛ أقيم معرض لفن النحت، بمشاركة عدد من الفنانين الشباب وطلاب كلية "الفنون الجميلة". 
 
تكبير الصورة
مدونة وطن "eSyria" حضرت المعرض بتاريخ 1 أيار 2014 والتقت من زوراه السيد "أحمد عابدين"، فتحدث بالقول: «ما يميز هذا المعرض أنه بمشاركة شبابية رائعة والأفكار المطروحة فيه جديدة، إضافة إلى إتقان تفاصيل العمل الفني، وبشكل عام المعرض جيد جداً».

أما الآنسة "حلا الأمير" فعبرت عن رأيها قائلة: «فكرة المعرض مشجعة جداً ومستوى المنحوتات المعروضة فيه متنوع أداءً وعملاً، والمعرض ناجح والدليل هو الحضور الغفير، وهذا الإقبال يشجع الفنانين على الاستمرار بإقامة المزيد من المعارض».
تكبير الصورة
بهزاد سليمان من المشاركين

وعن المنحوتات المعروضة تحدث "بهزاد سليمان" أحد الفنانين المشاركين: «المعرض خطوة جيدة بالنسبة لفن النحت على غير العادة التي كان يجمع فيها المعرض عدة فنون تشكيلية، وأردنا من إقامة هذا المعرض تعريف الناس أكثر على فن النحت».

من جانبها تحدثت الفنانة "سيلفانا الريس" قائلة: «المميز في المعرض أنه يتيح للفنان إبراز فنه ولمساته، وإيصال فكرته بعمله الفني، فقطعتي (الوجه الآخر) مصنوعة من الحجر الصناعي حاولت فيها إيصال فكرة أنوثة ومكر المرأة في آن واحد عن
تكبير الصورة
سيلفانا الريّس
طريق تجسيدها بالأفعى».

ومن المنظمين لهذه الفعالية حدثنا السيد "مصطفى الدبّاس": «يشارك في المعرض 16 فناناً، وأعمالهم المعروضة مشغولة بإتقان ومتنوعة ومختلفة من حيث الفكرة والمادة المستخدمة، كالجبص، والخشب، والروليف، والمعدن، والصلصال، إلا أن ضيق المكان لم يساعدنا على عرض مجموعة أكبر من المنحوتات».

شارك في المعرض كل من الفنانين: "علي المير، علي دوبا، عمار خزام، تقوى علي، سيلفانا الريس، ريتا مارديني، ميسم ماليشو، ديما نجار، أنطونيوس أدلبي، بهزاد سليمان، جوليا وهبي، ياسر رفاعي، ربى عدوان، مرام الماكنجي، أمجد الحرك، عبدالله محمد، صدّيقة شريقة".

يذكر أن المعرض استمر لمدة ثلاثة أيام؛ وهو أحد أنشطة "منتدى البناء الثقافي" التابع لبناء "تيار الدولة السورية"، ومنظمة "جذور" لبناء المجتمع.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق