24‏/04‏/2014

سوريا: فنانات موهوبات في معرض "ربيع بانياس الأول"

مواضيع فنية متنوعة بتنوع الأسلوب التشكيلي المستخدم لتقديمها إلى جمهور مدينة "بانياس" ضمن مهرجان "ربيع بانياس الأول".
تكبير الصورة
ما يفوق مئة لوحة تشكيلية قدمتها ثلاث فنانات موهوبات حملت أحاسيس متنوعة تمكن منها السيد "حسان أحمد" أحد المتابعين للمعرض، وهو الأمر الذي تحدث به لمدونة وطن "eSyria" بتاريخ 22 نيسان 2014، متابعاً: «ما رأيته من لوحات في المعرض يعبر عن فنانات موهوبات أحببن الفن التشكيلي، فكثير من اللوحات التي رأيتها وصل إحساس صاحبتها إلي، وهذا دليل على أنهن مهتمات بالمتلقي وبإيصال الفكرة المطلوبة إليه.

علماً أنهن يحتجن إلى المزيد من المهارات التقنية،
تكبير الصورة
الرسامة إيلين إبراهيم
رغم تعدد الأساليب المعمول بها في كل مجموعة لوحات، لذلك أتمنى الاستمرارية لهن على ذات النهج، ليتمكنّ من تحقيق هدفهن المنشود من الفن».

وفي لقاء مع الآنسة "إيلين إبراهيم" إحدى الفنانات المشاركات في المعرض، قالت: «أحب فن الرسم كثيراً وأمتهنه كموهبة منذ الصغر رغم أنني مدرسة معلوماتية في الوقت الحالي.

ومشاركتي اليوم في المعرض تضم نحو خمسة وعشرين عملاً فنياً بمواضيع وأهداف متنوعة، وخاصة منها الطبيعة والزهور لتتناسب ومهرجان "ربيع بانياس الأول".

إضافة
تكبير الصورة
إلى أن بعض لوحاتي كما قلت سابقاً من الطبيعة أي تحمل ألوان زاهية، وبعضها الآخر باللونين الأبيض والأسود فقط لتعبر عن تحالف الفكر مع القلم اللذين يشكلان بتحالفها الأمل، وليدرك المتلقي أن جمال الطبيعة لا يرتبط بالألوان الزاهية وإنما بالقيمة الحياتية والتنوعية فيها».

وفي لقاء مع الأستاذ "معن إبراهيم" المشرف على المعرض والمهرجان، قال: «افتتح المعرض بتاريخ 16 نيسان 2014، وتشارك فيه ثلاث فنانات موهوبات هن: "شيرين الحجل"، و"رولا أسعد"، و"إيلين إبراهيم"، قدمن لوحات مختلفة المواضيع الفنية وبمختلف الأساليب، حيث يقام هذا المعرض في صالة المعارض بالمركز الثقافي العربي بمدينة "بانياس"، ويستمر حتى نهاية مهرجان "ربيع بانياس الأول" الثقافي الاجتماعي الرياضي، في 24 نيسان 2014».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق