03‏/10‏/2013

الإمارات: (جائزة الصحافة العربية) تفتح باب الترشّح لدورتها الثالثة عشرة

دبي - الرأي: أعلن نادي دبي للصحافة عن فتح باب الترشح لـ «جائزة الصحافة العربية» في دورتها الثالثة عشرة، حيث حدد النادي 31 كانون أول كموعد نهائي لاستلام طلبات الترشيح ضمن 12 فئة تغطي مجالات الإبداع الصحافي، داعياً الراغبين في الترشّح إلى المبادرة بتقديم أعمالهم عبر الموقع الإلكتروني للجائزة على شبكة الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني للجائزة www.arabjournalismaward.ae.


وقال نائب مدير الجائزة، جاسم الشمسي: إن باب المشاركة مفتوح لسائر الصحافيين العرب شرط الالتزام بالقواعد المنصوص عليها، لافتاً أن عملية التحكيم والأسلوب المتّبع في المفاضلة بين الأعمال المتقدمة للجائزة وفق المعايير المهنية والفنية الموضوعة،.
وكانت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية قد كشفت في آب الماضي عن تشكيل مجلس الإدارة الخامس للجائزة ولذي تستمر ولايته لمدة ثلاثة أعوام، ويضم نخبة من القيادات والرموز الإعلامية والأكاديمية العربية، حيث أعربت الأمانة العامة عن خالص الشكر والتقدير لمجلس الإدارة السابق لدوره في ترسيخ مكانة الجائزة كأهم محفل في المنطقة العربية يعنى بالاحتفاء بالإبداع الصحافي بكافة صوره وأشكاله.

تجدر الإشارة إلى أن القيمة المالية لكل فئة من فئات «جائزة الصحافة العربية» هي 15 ألف دولار أميركي، باستثناء فئة «العامود الصحافي» الذي تبلغ قيمته 20 ألف دولار و»شخصية العام الإعلامية»، التي تُمنح بقرار من مجلس إدارة الجائزة، وتصل قيمتها إلى 50 ألف دولار. الفئات هي: الصحافة الإنسانية، والصحافة الاستقصائية، والصحافة العربية للشباب، والصحافة الثقافية، بالإضافة إلى الصحافة الرياضية، والصحافة السياسية، والصحافة الاقتصادية، وأفضل صورة صحافية، والرسم الكاريكاتيري، إلى جانب الصحافة التخصصية، والحوار الصحافي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق