20‏/10‏/2013

روسيا: بالصور.. فنان برازيلي يبدع على جدار وسط موسكو

بالصور.. فنان برازيلي يبدع على جدار وسط موسكو  
 Photo: © The Voice of Russia

ظهرت في مركز العاصمة الروسية موسكو، بالقرب من مسرح البولشوي، على جدار أحد أبنية شارع بولشاياديميتروفكا، لوحة ملونة مع توقيع غامض "كوبرا". هذه اللوحة - صورة لراقصة الباليه الشهيرة على مستوى العالم، مايابليسيتسكايا، والتي رسمها فنان الشوارع البرازيلي الشهير، إدواردو كوبرا.
ويبلغ طول اللوحة 16 مترا و18 مترا عرضا، مرسومة بنمط الرسم على الجدران، وجزء من المشروع البرازيلي "جدار الذاكرة"، الذي نظمه فنانون من البرازيل، إدواردو كوبرا وأغينالدو بريتو وغيرهما.
وجاء الفنانون إلى موسكو بدعوة من بلدية العاصمة. ورسمت لوحة "راقصة الباليه" تكريما للراقصة العالمية الشهيرة مايابليسيتسكايا، التي ستحتفل بعيد ميلادها الـ88، وذلك في 20 تشرين الثاني/نوفمبر.
ووفقا للفنان، اللوحة مستوحاة من باليه تشايكوفسكي "بحيرة البجع ".
وقال ادواردو كوبرا "بالنسبة لي، إنه لشرف كبير العمل في وسط موسكو، بالقرب من مسرح البولشوي، وتصوير راقصة الباليه التي تعتبر رمزا للفن ليس فقط في روسيا، بل في جميع أنحاء العالم".
ويستمتع سكان موسكو والمارة والمهتمين باللوحة، والعديد يتوقفون لالتقاط الصور .
وينشط إدواردو كوبرا برسوماته في جميع أنحاء العالم.
يهدف مشروع "جدار الذاكرة" إلى إظهار المشهد الحضاري من خلال الفن. المكرس لشخصيات حية من أوائل القرن العشرين. وقد خلق هذا المشروع أكثر من 40 عملا، بما في ذلك صور لألبرت أينشتاين، وأوسكار نيماير وسيزاريا ايفورا. وواحدة من أكثر الأعمال المشهورة لإدواردو كوبرا - صورة المهندس المعماري البرازيلي اوسكار نيماير، بطول 52 مترا وعرض 16 مترا. وانتهى الفنان من هذه اللوحة في شباط/فبراير من هذا العام، وتم رسمها على بناء في شارع باوليستا، احد أكثر الشوارع ازدحاما في ساو باولو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق