08‏/10‏/2013

الإمارات: أنشطة وفعاليات تمتع ضيوف ملتقى دبي التشكيلي


دبي - البيان:

ضمن فعاليات ملتقى دبي التشكيلي الدولي، الذي ينظمه مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة، تحت شعار "روح الفن.. نبض الإنسان"، نظمت عدة فعاليات، من ضمنها دعوة قدمتها الفنانة الإماراتية فاطمة لوتاه، إلى فناني ملتقى دبي التشكيلي الدولي الأول، لتناول مأكولات شعبية إماراتية متنوعة، في مركز راشد مكان انعقاد الملتقى. 

وفي لفتة منها لتعريف الفنانين الأجانب والعرب بأشهر الأطباق المحلية، قالت لوتاه: أردت التعبير عن مشاعر المودة والشكر لجميع زملائي وأخوتي الفنانين، الذين أتوا من مختلف دول العالم للمشاركة ودعم أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في دبي، بالإضافة إلى تذوقهم مأكولاتنا الشعبية وإبراز فن الطبخ الإماراتي.

جولة فنية

كما استضاف الفنان التشكيلي الإماراتي الحائز على جائزة الدولة التقديرية في الفنون عبدالقادر الريس، فناني الملتقى في مرسمه، واصطحبهم في جولة تعريفية في أرجائه المكتظة بأعمال وروائع من فنه، اكتمل بعضها وآخر ينتظر اللمسات الأخيرة، وقدم لكل فنان هدية كتاب "علامات فارقة" المتضمن مسيرته وإبداعاته الفنية، والصادر عن متحف الشارقة للفنون عام 2012.

زيارة 

كما زار الرئيس التنفيذي لشركة "مونتغرابا" الإيطالية جيوزيبي أكيلا، ومديرها العام تشارلز نحاس، مركز راشد، وكانت "مونتغرابا"، الراعي الذهبي لملتقى دبي التشكيلي قد تبرعت لمركز راشد لإقامة ورشة كتابة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، حيث سبق لها أن أطلقت العام الماضي قلم "الدماغ" المستوحى من شكل مخ الإنسان، بالتعاون مع كبار علماء النفس.ورافقت مدير عام مركز راشد مريم عثمان الضيفين في جولتهما بين أقسام المركز.

لقاء

نظمت قناة "سي أن بي سي عربية" بمدينة دبي للاعلام لفناني ملتقى دبي التشكيلي الدولي الأول، لقاء تقديراً لدور الفنانين في تعزيز التواصل بين الشعوب عبر حوار بصري، حيث اعتبرت القناة مبادرة ملتقى دبي التشكيلي الدولي الأول فرصة للتواصل مع كبار الفنانين العرب والعالمين، والعمل معا لإيصال رسالتنا المعززة لشعار الملتقى وعلاقة الفن بالمجتمع.

البيان - الإمارات: أنشطة وفعاليات تمتع ضيوف ملتقى دبي التشكيلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق