08‏/10‏/2013

الأردن: «شومان» تفتتح مكتبة «درب المعرفة» دعما لإبداع ونشاط الطفولة

«شومان» تفتتح مكتبة «درب المعرفة» دعما لإبداع ونشاط الطفولة
عمان - الدستور:

احتفل في مقر منتدى عبد الحميد شومان، مساء يوم أمس الأول، بافتتاح مكتبة درب المعرفة وذلك بحضور رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري وامين عمان الكبرى عقل بلتاجي ورئيس مجلس ادارة البنك العربي صبيح المصري والعديد من المدعوين.

وقالت مديرة مؤسسة عبد الحميد شومان شومان فالنتينا قسيسية ان افتتاح مكتبة درب المعرفة للطفل يأتي ضمن جهود المؤسسة لتكون منارة للمعرفة والابداع.
واضافت ان درب المعرفة تهيء بيئة خصبة لابداع الطفل وتنويره بالوان من القصص والاصدارات التربوية والتثقيفية والتعليمية الممتعة والحرة بغية تكوين جيل جديد على وعي ومعرفة بجوانب من الثقافة الانسانية. 

واشادت مستشارة درب المعرفة ربيعة الناصر بهذا الانجاز الذي دعمته المؤسسة لان يكون فضاء رحبا لابداع ونشاط الطفولة، حيث يتعرف من خلال محتويات المكتبة المتنوعة على اداب وعلوم ومعارف الامم.
واوضحت ان المكتبة مشرعة لجميع فئات الاطفال في العاصمة وبقية المحافظات حيث يمارسون فيها هواياتهم المفضلة في القراءة والرسم والعزف الموسيقي وذلك من خلال برنامج يومي للقراءة القصصية في فترتين صباحية ومسائية كما يستفيد منها ايضا اطفال المدارس المجاورة. 

وتشتمل درب المعرفة على قاعة للقراءة تحتوي على ما يزيد عن 10 آلاف كتاب وقصة منتقاة بعناية تضم مواضيع متعددة باللغتين العربية والإنجليزية، وركن الطفل الذي يستقبل الأطفال من عمر 3-6 سنوات مع ذويهم، وركن للحاسوب بالإضافة إلى ركن الإبداع والذي يضم أنشطة فنية وموسيقية ومسرحية تتمحور حول الكتاب وقراءة القصة.

وتستقبل درب المعرفة الأطفال من كافة الأعمار للقراءة والمشاركة بالأنشطة والفعاليات. كما يمكن للأطفال واليافعين من عمر ثلاثة أعوام حتى ستة عشر عاما الاشتراك والاستعارة باشتراك رمزي قدره دينار واحد للطفل الأول ونصف دينار لأي طفل إضافي.
يشار الى ان مؤسسة عبد الحميد شومان تأسست بمبادرة من البنك العربي العام 1978، واعتبرت ظاهرة ثقافية علمية في الاردن والوطن العربي، وتطورت هذه المؤسسة بحيث غدت تمثل مؤشراً للدور الذي يمكن أن يقوم به القطاع الخاص في مجال دعم الثقافة والعلوم والفنون وإشاعة الفكر العلمي التنويري والنهوض بالمجتمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق