03‏/10‏/2013

سوريا: الطفل نائل الطرابلسي .. موهبة موسيقية واعدة


طرطوس - سانا:

يستعد الطفل نائل الطرابلسي الذي أبهر الملايين من متابعي برنامج المواهب (أراب غات تالنت) بعزفه المميز لمقطوعة "العيون السوداء" لـ فلوريان هيرمان عند دخول المرحلة الثانية من البرنامج الذي تبثه قناة (ام بي سي) بعد أسابيع قليلة واعدا بتقديم مفاجأة موسيقية مميزة.
وأكد الطفل نائل البالغ من العمر ثمانية أعوام ونصف العام في حديث لـ سانا إنه يواصل التدرب على العزف ثلاث ساعات يوميا على الأقل دون أن يكون ذلك على حساب هواية الرسم التي يظهر فيها موهبة رائعة وذاكرة بصرية مدهشة من خلال القدرة على تذكر تفاصيل الوجوه والاشياء ليعيد رسمها مشيرا إلى أن التفاته إلى هواياته لم يمنعه من التفوق الدراسي حيث حاز المرتبة الاولى على صفه ثلاث سنوات متتالية.
وأشار نائل إلى ضرورة أن يحاول الطفل مرارا وتكرارا تنمية وصقل مواهبه حال اكتشافها وعدم التخلي عنها أو إهمالها تحت ضغوط الأزمة. 

وقال الدكتور عماد طرابلسي والد نائل: "إن ولده أظهر موهبة فنية منذ عمر السنتين بدأت من خلال الرسم ثم تعززت بالموسيقا بجهود ذاتية بحتة دون الاعتماد على مدرس محترف ودون ادخاله معهدا خاصا" مبينا أنه تولى تعليم ابنه قراءة العلامات الموسيقية ليصل بسرعة مذهلة الى مرحلة القدرة على معرفة النوتة بمجرد سماع اللحن الى جانب تأليفه مقطوعات صغيرة بنفسه.
وأكد طرابلسي أن هدفه من اشراك نائل في برنامج المواهب أن يكون هذا الطفل المتميز سفيرا لأطفال سورية وإثبات أنهم قادرون رغم الازمة على التعلم والتميز والابداع واظهار وجه سورية المشرق والحضاري انطلاقا من موهبة نبتت بذرتها في تراب هذه الارض وترعرعت على هوائها ومائها دون اي دعم من الخارج كاشفا أن نائل تلقى عروضا كثيرة من راعين أجانب إلا أنه رفض إلا أن يحقق ابنه النجاح وهو داخل بلده. 

وأشار إلى أن موهبة نائل الموسيقية برزت بوضوح منذ نحو عامين ونصف العام حيث تمكن مع ذلك من تطوير ملكاته خصوصا على آلة البيانو في منزل العائلة بحي جورة الشياح في محافظة حمص وقبل اشتداد الاحداث انتقلت الاسرة الى مقر اقامتها الحالي في بلدة مشتى الحلو بمحافظة طرطوس مؤكدا أن التقارير الاعلامية التي تحدثت عن قصف تعرض له بيت العائلة عارية تماما من الصحة.
بدورها أكدت السيدة سندس حرفوش والدة نائل انها تعول كثيرا على انضاج هذه الموهبة داخل الوطن مشيرة الى ان الجمهور السوري خصوصا والعربي عموما يمتلك حسا فنيا وذائقة موسيقية مميزة بدليل تقديره الواضح لما قدمه نائل في البرنامج رغم أن المقطوعة لا تعد شهيرة. 

وتمتلئ مكتبة نائل باسطوانات كبار الموسيقيين العالميين كموتسارت وبيتهوفن وشتراوس وتشايكوفسكي والياس الرحباني إلى جانب البومات تحوي رسوماته الخاصة التي تتنوع بين رسم الوجوه والشخصيات الكرتونية إضافة إلى مشاهد من خياله الخاص.ش

سانا - سوريا: الطفل نائل الطرابلسي .. موهبة موسيقية واعدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق