21‏/10‏/2013

الجزائر: تقام فعالياته من 24 إلى 30 أكتوبر الجاري... أربع بلدان تؤكد مشاركتها في المهرجان المغاربي الخامس للموسيقى الأندلسية بالقليعة

ستحتضن مدينة القليعة بتيبازة، من 24 إلى 30 أكتوبر الجاري المهرجان المغاربي الخامس للموسيقى الأندلسية بمشاركة أربعة دول من ضفتي المتوسط إلى جانب الجزائر، حسب ما كشف عنه محافظ المهرجان.
والبلدان التي أكدت مشاركتها في فعاليات هذه الطبعة هي تونس التي ستمثلها فرقة ”العازفات” والمغرب الذي سيشارك من خلال المطربين عبد الرحيم عبد المومن ومحمد باجدوب فيما تسجل اسبانيا حضورها بمشاركة فرقة الفلامنكو وستمثل البرتغال فرقة ”كمان”. 

وسيمثل الجزائر بنخبة من الفنانين أمثال سيد علي بن قرقورة (البليدة) وأنور(تلمسان) ونادية بن يوسف (العاصمة) وعباس ريغي (قسنطينة) وآخرون يمثلون المدارس الثلاث للموسيقى الاندلسية للمالوف (الشرق الجزائري) والصنعة (الوسط) والغرناطي (الغرب الجزائري) بالاضافة الى تيبازة التي ستشارك بالجوق النموذجي للولاية. 
وستكرم هذه السنة شخصيات فنية كرست حياتها خدمة لموسيقى الأندلسي والموسيقى الجزائرية على غرارالفنان محمد البصري وفضيلة دزيرية التي تعد الصوت الخالد للأغنية العاصمية، وكانت الطبعة الرابعة من المهرجان قد عرفت تكريم دحمان بن عاشور الشخصية الفنية التي ساهمت بإبداعاتها في المحافظة على طبع الأندلسي.

ق.ث/وأج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق