13‏/08‏/2013

اسكتلندا: أكبر مهرجان فني في العالم يبدأ في ادنبره

أكبر مهرجان فني في العالم يبدأ في ادنبره
Photo: © 9tv.co.il

افتتح في ادنبره، يوم أمس الجمعة 2 آب/أغسطس، أكبر مهرجان للفنون في العالم تحت اسم "فرينج".
وللمشاركة في الحدث الثقافي في اسكتلندا، جاء ما مجموعه حوالي 24 ألف من الفنانين من جميع أنحاء العالم.
ويستمر العمل لمدة 3 أسابيع، وسيتمكن المشاهدون من رؤية آلاف الأحداث التي ستعقد في مئات المواقع. وحسب التقاليد المتبعة، يتم جلب عشرات الآلاف من الفنانين من المحترفين والمبتدئين.
ويشهد كل عام في آب/أغسطس، إقامة عروض تناسب جميع الأذواق. ويتضمن البرنامج الكثير من المسرحيات الغنائية والمسرحيات وعروض الرقص، والمعارض، وعروض المسلسلات، والأحداث المثيرة الأخرى.
ووفقاً للمنظمين، يشارك في المهرجان هذا العام 24100 من الفنانين، سيقومون بعرض 2900 من العروض المختلفة في 273 مكاناً.
وبالمقارنة مع العام الماضي، سيزيد عدد العروض المسرحية ليصبح 824 عرضاً، مقابل 751 من العروض في العام السابق. لكن عدد مشاهدي البرامج الكوميدية انخفض قليلاً، إذ أن عددها في برنامج المهرجان سيكون بمعدل 33٪ من العدد الإجمالي لعروض "فرينج" (في عام 2012 كان هناك 36٪). وقد بيعت في الموسم الماضي نحو 1.9 مليون تذكرة للمهرجان.
يذكر أن تاريخ "فرينج" يعود إلى العام 1947، حيث حضرت 8 فرق للمشاركة في مهرجان أدنبره الدولي، ووصلت هذه الفرق إلى المهرجان من دون دعوات.
والهدف من المهرجان هو إثراء الحياة الثقافية لفترة ما بعد الحرب الأوروبية. وقرَّرت مجموعة الفرق "غير المدعوة"، رغم عدم ظهورها في البرنامج الرسمي، العمل، مهما كانت الظروف.
وعدد هذه الفرق ينمو بشكل مطرد مع كل عام. وأصبح "فرينج" كنوع من التكملة لمهرجان ادنبره الدولي. وكانت السمة الرئيسية لهذا الحدث الثقافي عدم وجود مراجعة سابقة للمشاركين فيه.
وينتهي "فرينج" في 26 آب/أغسطس، وسيتم عقد مهرجان ادنبره الدولي في العام 2013 بين 9 آب/أغسطس و1 أيلول/سبتمبر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق