13‏/08‏/2013

الجزائر: تم خلالها تكريم حفظة القرآن الكريم... أجواء روحية تصنع الاحتفال بليلة القدر بجامع الإدريسية بالجلفة

احتضن المسجد العتيق بالإدريسية بمدينة الجلفة، سهرة أول أمس، أجواء الاحتفاء بليلة القدر وتتويج الطلبة المتفوقين في المسابقة القرآنية، بحضور ممثلي الشؤون الدينية وأئمة ومعلمي القرآن، وجمع من المواطنين والسلطات المحلية. وشهد الحفل الذي نظمه المجلس الشعبي البلدي بالإدريسي بالتنسيق مع جمعية المسجد العتيق، تقديم عديد المداخلات الدينية التي نشطها ثلة من الأستاذة وشيوخ العلم والتفسير والقرآن من الجلفة، وتخللتها وصلات ومدائح دينية سافرت بالحضور إلى عالم روحاني وصوفي، من تقديم فرقة ”الآفاق”، التي استطاعت أن تمتع أمتعت عشاق السماع الروحي الذين تواجدوا بكثرة في الحفل. الحدث افتتح بتلاوة عطرة من القرآن الكريم رتلها على مسامع الحضور القارئ الشاب شولي محمد، ليلقي بعدها محمد بن جدو، الأستاذ والصحفي، كلمة حول تاريخ المسجد العتيق والترميمات التي لحقت به منذ بنائه سنة 1891، كما تحدث الماحي رقاب، عميد الشؤون الدينية في دائرة الإدريسية والإمام السابق بالمسجد عن علاقة المسجد العتيق بزاوية ”عبد القادر طاهري”.

من جانبه تحدث الإعلامي والأستاذ يوسفي بن قلولة الأستا ذ بشكل مختصر عن معجزات القرآن التي أذهلت الخلق منذ خلق البسيطة، حيث قدّم عديد الأمثلة من التاريخ ومن العلم أبرز عبرها أنّ كلام الله الكريم قصّ معجزات قبل أن تتحقق بمئات السنين، ثم تلتها تكريمات الطلاب السبعة الفائزين بالمسابقة واختتم إمام المسجد العتيق ”محمد شولي” الحفل بدعاء وتضرع إلى الله على أمل أن يتقبل الله صلاة وصيام الجميع وعلى أمل أن تتجدد علينا الرمضانات بنعمتي الصحة والعافية.

يذكر أن المسابقة التي نظمتها جمعية المسجد جرت الأسبوع الفارط بين طلاب الكتاتيب وأشرف عليها أساتذة التعليم القرآني وبعض شيوخ المدينة، وقد فاز كل من قوادري عبد الرحمان، زقايق بشير، عباسي عبد القادر بجائزة حفظ.

ح. م

الفجر - الجزائر:  تم خلالها تكريم حفظة القرآن الكريم... أجواء روحية تصنع الاحتفال بليلة القدر بجامع الإدريسية بالجلفة
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق