21‏/07‏/2013

الجزائر: في معرض فني منفرد التشكيلي الجزائري دريس وضاحي يعرض آخر أعماله بلشبونة البرتغالية

يعرض الفنان التشكيلي الجزائري دريس وضاحي وإلى غاية 21 سبتمبر المقبل آخر إبداعاته الخاصة بالمعمار المعاصر برواق ”كارولين باجيس” للفنون المعاصرة بلشبونة البرتغالية، حسبما جاء في الموقع الإلكتروني للرواق. 

وتحت عنوان ”انهيار”، يقدم هذا الفنان التجريدي في معرض منفرد آخر أعماله المرسومة بالزيت على القماش والمنجزة في 2013 جامعا من خلالها بين تكوينه في الهندسة المعمارية وموهبته في الفن التشكيلي. 

ولد دريس وضاحي الذي يقيم ويعمل بداسلدورف بغرب ألمانيا سنة 1959، بالمغرب قبل أن يعود للتراب الوطني وهو في الرابعة من عمره، حيث تخرج من المدرسة العليا للفنون الجميلة في الفترة الممتدة بين 1984 وحتى عام 1987، لينتقل بعها إلى باريس ثم لألمانيا لتعلم فن الرسم بأكاديمية ”كونستاكاديمي” بدوسلدورف التي تخرج منها في 1990، وكان الفنان الجزائري قد شارك بأعماله في عدة معارض منفردة وجماعية في الجزائر وألمانيا والولايات المتحدة والمغرب بالإضافة لفرنسا أين حصل في 2003 على جائزة من مركز الفن المعاصر لإيستر بمدينة مرسيليا بفرنسا. يذكر أنّ رواق كارولين باجيس تأسس بلشبونة في 2007 بهدف عرض أعمال الفنانين الصاعدين من البرتغال والعالم في مختلف توجهاتهم الفنية من تشكيل وصورة فوتوغرافية ونحت وأعمال مركبة وغيرها.

ق. ث / وأج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق