21‏/07‏/2013

الجزائر: تأتي في طبعتها الأولى الهواة والمحترفون ينعشون ليالي مهرجان ”مسرح 5/5” بوهران

شهدت الطبعة الأولى لمهرجان المسرحية القصيرة ”مسرح 5-5” عرض عشر مسرحيات قصيرة سهرة أمس أول، بمعهد الموسيقى ”أحمد وهبي” بوهران.

ولم تستوعب قاعة المعهد ذات الـ350 مقعدا عدد الجمهور الذي كان تجاوبه مع الأعمال المعروضة متباينا عبرت عنه تصفيقات البعض وتصفير البعض الآخر، ولم يكن الجمهور”سهلا” حسب محمد يبدري مدير تعاونية ”درجة مسرح” والمنظم لهذا الحدث بالتعاون مع مدرسة المسرح ”سيباويه” برعاية من بلدية وهران والمعهد الثقافي الفرنسي.

وقد تم إعداد المسرحيات العشرة في بضعة أيام بعد توجيه دعوة للمشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي استجاب لها 35 ممثلا من وهران من محترفين وهواة وزهاء عشرة مؤلفين ومخرجين.
وقد اختار هذا المهرجان غير التنافسي وبدون جوائز أن يفتح أبوابه لكل من يرغب في المشاركة باعتبار أن ”الموهبة والشغف هما المعياران الأساسيان للقبول” كما أبرز يبدري الذي هو أيضا ممثل ومؤلف ومخرج.

وقدم الممثلون الـ35 أغلبيتهم من الشباب مسرحيات فكاهية ودرامية متفاوتة الجودة، حيث أطرهم رجال المسرح من المحترفين، وقد استحسن المتفرجون هذه المبادرة التي تأتي خلال شهر رمضان، فيما أبدى أولياء المشاركين فرحتهم برؤية أطفالهم على الركح وثمنوا تنظيم هذه التظاهرة التي أعطت الفرصة لأبنائهم لتقاسم هذا الشغف وإبراز قدراتهم.
وكان مشروع ”المسرح 5-5” قد انطلق من فكرة مسابقة تسمح لمحبي الفن الرابع والمؤلفين والممثلين والمخرجين بإعداد مسرحيات قصيرة تدوم 5 دقائق. وتجسدت الفكرة أخيرا كمهرجان وفق يبدري الذي ذكر أن الطبعة الثانية ستنظم العام القادم وفي نفس الفترة.

ق.ث/واج

الفجر - الجزائر: تأتي في طبعتها الأولى الهواة والمحترفون ينعشون ليالي مهرجان ”مسرح 5/5” بوهران

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق