28‏/03‏/2013

الإمارات: أفلام للأطفال في «الخليج السينمائي»

من فيلم "أنا، زوجتي وبقرتنا" من المصدر

سيكون جمهور الأطفال على موعد مع مجموعة كبيرة من الأفلام القصيرة التي يعرضها برنامج سينما الأطفال الذي يقام على هامش نسخة مهرجان الخليج السينمائي السادسة، حيث تطل هذه الأفلام من 9 دول.

وتتضمن اختيارات البرنامج فيلم "الانطلاق" للمخرجة الدنماركية ساندرا ويلتي، الذي تدور أحداثه الشيقة حول "جوي" ذلك الطائر غير الرشيق ذو المنقار الأزرق الذي يعيش في غابة "بويرتو ديآزو"، والذي لا يمكنه التحليق بسبب جناحيه الصغيرين، أما فيلم "بالميبيداريوم" للفرنسي جيريمي كلابن، فتدور أحداثه حول سيمون الذي يعرف أشياء قليلة عن البط، فيما يشكل فيلم "سناب" وهو إنتاج مشترك بريطاني بلجيكي للمخرجين توماس جي مورفي وهايلر، دعوة للتعرف على مخلوق صغير يعيش تحت الماء يلتقي بضفدع وصديق جديد غير مرغوب فيه.

يقلب عالم البحر كلّه رأساً على عقب. ومن النرويج يطل علينا المخرج أولي كريستوفر هاغا بفيلم "ارتباط" حيث يعثر كلب ضالّ على رجل لطيف يقضي يوم إجازة على شاطئ البحر.

ومن إيرلندا يبهرنا المخرج الأيرلندي ريتشارد كيني بفيلم "طعام الطائر" الذي تدور أحداثه في يوم صيفيّ جميل، حول رجل أعمال يحاول تناول طعام غدائه بينما هو جالس في الحديقة، يرمي قطعة من شطيرته لزوجين من العصافير، ولكن بعد التقاط بعض الفتات، يطلبان المزيد.

كما يتضمن البرنامج فيلم "الاختراع" للمخرج الكولومبي جيوفاني غرانادا، وفيلم "الغطاء النيوني لكيوتا الصغير" للمخرجة والكاتبة اليابانية ساتسوكي أوكاوا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق