09‏/09‏/2012

السعودية: مسابقة للطفل المسرحي بثقافة الدمام


مسابقة للطفل المسرحي بثقافة الدمام

تنطلق مساء الاثنين الأول من شهر ذي القعدة المقبل الموافق 17 سبتمبر مسابقة الطفل المسرحي بالدمام، بدورتها الثالثة، والتي تنظمها لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون في الدمام، وتستمر ستة أيام.
المسابقة تأتي ضمن إطار المساهمة في تنشيط وتطوير حياة الطفل المسرحية في المنطقة الشرقية، وتعد الأولى من نوعها في المملكة ويقف خلالها أطفال مادون 14 سنة على خشبة المسرح في مسابقة للعروض المسرحية.
يشارك في المسابقة «مغامرات السنافر لجمعية الدمام، همام في بلاد الشلال لأستديو الممثل بالمنطقة الشرقية، من ينقذ نخلتنا لفرقة رتاج المسرحية، مثلث برمودا لفرقة المخاتير المسرحية.
المسابقة هي مسابقة للعروض المسرحية تهدف لخلق فضاءات مسرحية خاصة بعالم الطفل، وإذكاء روح المنافسة والتشجيع بين الأطفال المسرحيين في المنطقة الشرقية , وتوفير فرص التنافس والتواصل وتشجيع روح العمل الجماعي الخلاق  واكتشاف المواهب الجديدة في جميع المجالات الفنية لمسرح الطفل  ونشر الثقافة والذائقة المسرحية بين الأطفال.
 هذا وقد رصدت اللجنة المنظمة عدة جوائز: منها جائزة الطفل المسرحي الواعد، جائزة الطفل المسرحي الممثل، جائزة الطفل المسرحي المتعاون، جائزة المخرج لمسرحية الطفل المسرحي، جائزة الكاتب لمسرحية الطفل المسرحي، جائزة أفضل مسرحية، جائزة أفضل سينوغرافيا مسرحية الطفل المسرحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق