17‏/09‏/2012

فلسطين: مغنية سوبرانو عالمية تشارك في احتفال ببيت لحم

بيت لحم (الضفة الغربية) - رويترز:

غنت السوبرانو العالمية جون أندرسون الحائزة على جائزة جرامي الموسيقية في احتفال يوم السبت بمدينة بيت لحم الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.
جاءت مشاركة جون اندرسون في الاحتفال دون مقابل بمناسبة افتتاح فرع معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى في بيت لحم.
وقال جليل الياس مدير معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى في بيت لحم "معهد إدواد سعيد وصل لدرجات كثير متقدمة حتى ربط علاقات مع الأصدقاء الخارجيين اللي عندهم انجذاب للقضية الفلسطينية وإنجذاب للوطن الفلسطيني‭. ‬ هؤلاء الفنانين العالميين شافوا التقدم الموجود في معهد إدوارد سعيد وأصروا أن يشاركوا ومجانا في إفتتاح معهد إدوارد سعيد الوطني الموسيقي في فلسطين في بيت لحم" مشيرا الى ان السوبرانو العالمية جون أندرسون تقدم عروضها في دور أوبرا عالمية لها شهرتها كما ان لها شخصيا سجل عالمي معروف في مجالها الفني منذ احترافها هذا الفن في الثمانينيات.
وقالت مقيمة في بيت لحم تدعى ليليان جعار عن حفل افتتاح معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى ببيت لحم "كان عرض موسيقي كلاسيكي رائع جدا. الموسيقى عبارة عن ثقافة.. عن حضارة..عن أصالة..عن رقي. فكانت عن جد قمة وروعة في القمة."
وأسس موسيقيون فلسطينيون ومعلمو موسيقى معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى في التسعينات وذلك لاحساسهم بوجود حاجة ملحة لانشاء مدرسة للموسيقى تملأ الفراغ في التعليم الموسيقي بالمجتمع الفلسطيني.

خدمة الشرق الأوسط التلفزيونية

(اعداد محمد محمدين للنشرة العربية)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق