19‏/09‏/2012

الأردن: انطلاق أيام الأفلام الأردنية في المركز الثقافي

صورة 
عمان - الرأي:

بعرض الفيلم التلفزيوني «خشرم»، انطلقت أول من أمس في المركز الثقافي الملكي فعاليات «أيام الأفلام الأردنية» المتواصلة هناك حتى يوم غد بالتعاون مع مؤسسة عصام حجاوي للإنتاج والتوزيع الفني. 
 
الفيلم البالغة مدته حوالي 85 دقيقة، والمُشَكِّلُ إحدى قصص وحكايات المسلسل التلفزيوني «وين ما اطقها عوجة» الذي عرض رمضان العام 2011، تفاعل جمهوره مع أحداثه وتأثروا بشخصيته الرئيسية الفنان القدير حسين الطبيشات، وتعامل كثير منهم معه كما لو أنهم يشاهدون مسرحية، أبطالها أمامهم، يسمعون عبارات استحسانهم، وهدير ضحكاتهم.

يتناول فيلم «خشرم» بشكل رئيسي، قصة الشاب خشرم (حسين طبيشات) سائق التاكسي الذي يحلم أن يصبح مطرباً مشهوراً. ويتحقق طموحه بعد طول عذاب، وينجح مدير أعماله بأن يبعده عن أُسرته. يكتشف (خشرم) ذلك، فيتخلص من مدير أعماله ويعود إلى أُسرته. يجسد شخصيات الفيلم: جميل براهمة، رانية فهد، سحر بشارة، أنور خليل، باسلة علي والمطرب رامي شفيق وغيرهم من الفنانين.
نقاشات واسعة دارت بإشراف الزميل رسمي محاسنة بعد انتهاء الفيلم، وشارك فيها مخرجه الفنان مازن عجاوي وبقية أسرة العمل، وذهب كثير منها إلى التعبير عن الإعجاب به على صعيديّ المبنى والمعنى، وإن أخذ بعضها على الفيلم عدم استقلاله بشكل كامل عن الرحم الذي ولد منه، والمقصود هنا مسلسل «وين ما اطقها عوجة» الذي اُجتزئت مشاهدُ منه لغايات إنتاج الفيلم.

فيلم «رافدة» الذي يعرض في السادسة والنصف من مساء اليوم، ويلي عرضه حوار بين الجمهور وأسرة الفيلم يديره الزميل طلعت شناعة، تدور أحداثه حول شخصية (رافدة) الفتاة الاجتماعية المرحة التي تعيل أُسرة بسيطة وتحاول أن تكون مميزة في كل شيء. لكنها تفقد ذلك كله حين تكتشف إصابة والدها بمرض خطير. يقوم ببطولة الفيلم: عبير عيسى ومحمود صايمة وإياد نصار وصبا مبارك ومحمد الضمور وسهير عودة وشاكر جابر وأيمن العضايلة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق