12‏/09‏/2012

روسيا: الدورة الخامسة لمهرجان "ايام اوربا" الثقافي في سان بطرسبيرغ

санкт-петербург вид санкт-петербург панорама 

قال رئيس قسم الاعلام والمعلومات في ممثلية الاتحاد الاوربي في روسيا سورين ليبوريوس إن مدينة سان بطرسبيرغ الروسية سوف تستضيف يومي 21-22 من شهر ايلول/سبتمبر الجاري الدورة الخامسة لمهرجان "ايام أوربا" الثقافي الدولي. افاد بالخبر
واضاف ليبوريوس ان حفل الافتتاح سيقام في 21 من الشهر الجاري وبمشاركة رئيس ممثلية الاتحاد الاوربي في روسيا فرناندو فالنسويلا.
وقال القنصل العام القبرصي في سان بطرسبيرغ غيورغيوس سامويلا ان حفلا موسيقيا سيقام في نفس الوقت في القاعة الصغرى في فيلارمونيا المدينة. وتعزف في الحفل مقاطع موسيقة لبعض المؤلفين المعاصرين تؤديها فرقة الارميتاج الموسيقية بقيادة غيورغيوس كونتوريس.
ومن اهم احداث المهرجان هو النقاشات المفتوحة التي سيشارك فيها خبراء روس واوربيين والتي ستقام في اليوم الاول من المهرجان. والموضوع الرئيسي للمناقشات هو "ان تكون مواطنا". وقال ليبوريوس ان هذه المناقشات سيشارك فيها كل من رئيس وزراء بولندا السابق ورئيس البرلمان الاوربي السابق يجي بوزيك ورئيس وزراء سلوفاكيا السابق يان تشارنوغورسكي والمفوض بحقوق الانسان في سان بطرسبيرغ الكسندر شيشلوف ويوليا مانوتينا منسقة حركة "المدينة الحية" الاجتماعية. وأوضح أن جميع الحضور سوف يشاركون في المناقشات.
ويتضمن برنامج اليوم الثاني من المهرجان زيارة الى متحف الارميتاج. وقال فلاديمير ماتفييف نائب رئيس المتحف ان اليوم الثاني سيكون عبارة عن "لعبة البحث والمغامرة".
"انها تفسح المجال لمشاهدة روائع الفن الاوربي المعروضة في الارميتاج وتعلم الكثير عن تاريخ اوروبا".
كما ستكون ساحة قصر انيتشكوف مفتوحة في اليوم الثاني من المهرجان حيث ستقام الحلقات التعليمية والمعارض ودروس اللغات الاجنبية وتذوق الاكلات الاوربية.
"اضافة الى ذلك فان يوم 22 من ايلول/سبتمبر هو اليوم العالمي بدون سيارات. لذا سنحتفل به. حيث سنقوم باجراء عرض الدراجات الهوائية في مركز مدينة سان بطرسبيرغ التاريخي. وبعد ذلك سنقيم مناقشة في قصر انيتشكين تتناول موضوع "الدراجة الهوائية في المدينة الكبيرة" يشارك في النقاش خبراء من روسيا واوربا في مجال تخطيط المدن".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق