12‏/09‏/2012

عمان: صالة بيت مزنة للفنون تنظم معرض نفحات روحانية

الزدجالية: لوحاتي أيقونات لعناصر ثقافية عمانية

تنظم صالة بيت مزنه للفنون، بالتعاون مع بنك بيروت، معرضا فنيا للفنانة التشكيلية مريم بنت محمد الزدجالية مديرة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية، يضم أكثر من 25 عملا فنيا تنتمي إلى تشكيلات معاصرة تعكس نفحات روحانية.

يفتتح المعرض مساء الثلاثاء القادم بالمقر الرئيسي لبنك بيروت, فرع الغبرة، وذلك تحت رعاية الدكتور جمعة بن علي اّل جمعة, رئيس مجلس ادارة الشركة العمانية لإدارة المطارات، حيث سيتم افتتاح المعرض بتاريخ 18 سبتمبر 2012 في تمام الساعة السابعة مساءً بالمقر الرئيسي لبنك بيروت في الغبرة، كما سيكون المعرض متاحا للزوار حتى 8 اكتوبر 2012، وذلك في صالة بيت مزنة للفنون.

من جانب اخر ترسم مريم لوحات تمزج فيها الكثير من الرموز العمانية، كالمشغولات الفضية والحرف، إلى جانب اهتمامها بتنوع الألوان، و تأثرت بالثقافة والتراث العماني، فهي التي غرست في داخلها حب الفن، واشتغلت على تشكيل وتكوين الرموز الأيقونية، المتضمن الكثير من عناصر الثقافة العمانية، كما تتضمن لوحاتها جوانب من الملابس التقليدية للمرأة، والهندسة المعمارية، والأبواب والنوافذ والأقواس والمدن القديمة.

وفي تصريح حول تجربتها الفنية تقول مريم الزدجالية، :عملي متعلق بجميع جوانب الثقافة، ونفحات روحانية له تتعانق مع نفحات شهر رمضان المبارك.

والمعروف أن مريم فازت بالكثير من الجوائز المحلية والعالمية، وحصلت على ماجستير في مجال إدارة الفنون من جامعة RMIT بأستراليا عام 2003م، وحصلت سابقا على ليسانس الآداب، تخصص علم النفس والفلسفة عام 1996م.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق