09‏/09‏/2012

مصر: معرضاً للفنان إبراهيم شلبى بعنوان "سأسمع.. وأرى.. وأتكلم"


يفتتح د.مصطفى عبد المعطى، رئيس مجلس إدارة مركز الحرية للإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية، معرضاً للفنان إبراهيم شلبى بعنوان "سأسمع.. وأرى.. وأتكلم"، ويقيم الفنان أمسية شعرية على هامش المعرض، وذلك فى تمام السابعة من مساء اليوم الخميس .

ويؤكد الدكتور وليد قانوش مدير المركز أن الفنان إبراهيم شلبى فى عرضه هذا يقدم صياغة بصرية تستخدم فيها تقنيات التصوير الضوئى والمعالجات الرقمية، من خلال رؤية هى فى الأصل ذات محتوى مفاهيمى يخاطب بنفس الدرجة كلاً من العين والعقل معا .

جدير بالذكر أن إبراهيم شلبى منذ بداياته يسير بخطى منطقية صعودا نحو البحث عن ذاته بجوانبها الأسلوبية والمنهجية والفكرية، تتوالد لدية حتميات تقنية تنحو نحو التقليدية أحيانا ومفاجئة فى أغلب الأحيان، ومناسبة فى الغالب للمحتوى الموضوعى، أما تجاربه فى البناء الفنى فتعتمد على رؤية خاصة للأشياء والموضوعات، ليصل فى عرضه الأخير لدرجة من الوعى مكنته من امتلاك القدرة على وضع المفهوم العقلى فى قالبه البصرى المتسق، والمتآلف مع ذاته أولا، والمعبر ثانيا عن رؤية واضحة تعكس واقعا معاشا .

والصياغات البصرية لديه على ما فيها من صراحة، إلا أنها تحتوى على الحد الكافى من التكثيف الفكرى والتعبيرى، مع مقدرة فى التحكم والسيطرة على أدواته ومساحاته وعناصره.
 
الشعب - مصر: معرضاً للفنان إبراهيم شلبى بعنوان "سأسمع.. وأرى.. وأتكلم"

هناك تعليقان (2):