05‏/09‏/2012

الأردن: ناشرون.. تفاؤل بالنجاح

أعرب ناشرون عرب من مصر ولبنان وسورية والسعودية والاردن عن تفاؤلهم أن موقع معرض عمان الدولي للكتاب لهذا العام سيساعد على نجاح المعرض.

وأكدت على أن نوعية الخدمات والتقنيات المتوفرة أفضل من الأعوام السابقة حيث قال محمد الحواري من دار الرضوان للنشر والتوزيع الاردنية أن مشاركة الدار لهذا العام ستقتصر على الكتب الأكاديمية لطلاب الجامعات والمدارس، وسنقدم بالشراكة مع شركة كتاب للتكنولوجيا أحدث التقنيات التعليمية المستخدمة في المدارس،وسنوفر غرفة صفية تعليمية متكاملة بالاضافة إلى مجموعة كبيرة تتولى الدار توزيعها داخل وخارج الأردن».

كما قال صاحب دار دجلة للنشر والتوزيع محمد موسى الوحش:»تتولى الدار توزيع ونشر في شتى المجالات الاكاديمية والسياسية والعلمية بالاضافة إلى عرض منشورات الدار المصرية اللبنانية التي تتنوع مواضيعها، فمنذ خمسة أعوام تميزنا بالجانب الفكري ذات الاتجاه القومي والمعركة القادمة معركة فكرية عقائدية».

وقال من دار منشورات الحلبي الحقوقية اللبنانية مازن يموت :»نشارك منذ 2004 في معرض عمان الدولي للكتاب، ونختص بالاصدارات والكتب القانونية والاصدارات الحديثة اللبنانية منذ اخر ثلاثة أعوام».

وقال خالد دعيبس من مركز دراسات الوحدة/ لبنان:» حريصون كل سنة على المشاركة بالمعرض وفي كل الكتب التي تخدم قضايا المجتمع العربي من كتب أكاديمية وإقتصاد وفلسفة.

وقال وسيم الزين من دار زين الحقوقية/لبنان، وحول طبيعة الكتب التي تقدمها الدار فقال الزين:» هي كتب أكاديمية_قانونية وهي دار متنوعة تفتح على كتب الإجتماع والفلسفة وهي المشاركة الخامسة لنا بالمعرض».

ومن دار مكتبة ابن سينا من مصر قال سمير الشاهد:» أننا مواظبون على المشاركة في المعرض في كل سنة، وعن ماهية الكتب التي تقدمها الدار فهي كتب ثقافية وعلمية وأدبية».

وقال حازم عبدالستار من دار هلا للنشر والتوزيع/ من جمهورية مصر العربية:» انها المشاركة السادسة لنا بالمعرض وعن طبيعة الكتب التي تقدمها الدار فهي كتب سياسية بحكم الوضع الراهن في الوطن العربي ثم الطب ثم الكتب التي تهتم بالمرأة». 

هديل الخريشا وشروق العصفور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق