12‏/09‏/2012

سوريا: ملتقى للنحت والرسم في قلعة دمشق الشهر المقبل

دمشق - سانا 

تقيم مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة بالتعاون مع المعهد التقاني للفنون التطبيقية ملتقى الشباب السوري للنحت والرسم للعام 2012 تحت عنوان إبداعات شبابية وذلك ضمن قلعة دمشق اعتبارا من 10 ولغاية 23 تشرين الأول القادم.
وذكرت المديرية في بيان لها أن شروط المشاركة بالملتقى تتضمن أن يكون المشترك دون سن 40 سنة مشيرة إلى انه على الراغب بالمشاركة تقديم نشرة كاملة عن نشاطه الفني وثلاث صور لأعماله السابقة المنفذة اضافة الى صورة عن الهوية الشخصية وطلب مشاركة يتضمن تحديد الاختصاص نحت- رسم يدون فيه العنوان الكامل للفنان المشارك وأرقام هواتفه مع نوع العمل الذي سينفذه زيتي- أكريليك.
وأوضحت ان شروط التقديم بالنسبة للمشاركين بالنحت على الخشب هي تقديم عمل نحتي مصغر ماكيت للعمل الذي سوف يتم تنفيذه بالملتقى من مادة الخشب حصرياً بالنسبة للمشاركين في فن الرسم فتتطلب تقديم ثلاثة نماذج ضمن قياس منفذة بالألوان الزيتي أو الأكريليك.
وأشارت إلى ان جميع الوثائق المتعلقة بالمشاركة بملتقى الشباب تقدم إلى ديوان المعهد التقاني للفنون التطبيقية علما أن آخر موعد لاستلام هذه الوثائق هو نهاية الدوام الرسمي من يوم الأحد الواقع في 30 أيلول الجاري وان نتائج تحكيم الأعمال المتقدمة للمشاركة ستعلن في ملتقى الشباب في الثاني من تشرين الاول القادم.
وبينت انه على المشارك ان يتعهد الالتزام بالدوام خلال فترة الملتقى وتنفيذ التصميم المقدم من قبله بشكل جيد و بالمدة الزمنية المحددة للملتقى.
وتقدم وزارة الثقافة مديرية الفنون الجميلة للفنانين الرسامين جميع المواد والمستلزمات لتنفيذ العمل و يقدم المعهد التقاني للفنون التطبيقية جذوع الأشجار والأدوات و المواد والعدد اللازمة فقط أما الإقامة والإطعام فهي على نفقة المشارك.
وتقدم وزارة الثقافة مكافأة مالية وقدرها خمسة وثلاثون ألف ليرة سورية للفنانين النحاتين وثلاثون ألف ليرة سورية للفنانين الرسامين و تعطى هذه المكافأة لكل فنان التزم بشروط المشاركة.
وخلال فترة الملتقى ينفذ الفنان النحات عملا نحتيا واحدا اما الرسام المشارك فيجب أن ينفذ عملين قياس 100-100سم.
وفي نهاية الملتقى تقدم شهادات مشاركة للفنانين وتعد ملكية الأعمال الفنية المنفذة من الفنانين عائدة لوزارة الثقافة.

سانا - سوريا: ملتقى للنحت والرسم في قلعة دمشق الشهر المقبل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق