04‏/09‏/2012

سوريا: مسرحية "عنا شغل" في ضيافة حديقة العروبة


عرض مسرحي فقير بالأدوات والديكور، غني بالأطفال الموهوبين والأفكار والمعلومات القيمة، قدمه مجموعة من أطفال "مكتبة الأطفال العمومية" باللاذقية تحت إشراف وإخراج الكاتبة "أميرة سلامة".

العرض استضافته حديقة العروبة باللاذقية يوم الأحد /3/8/2012/ وقد شهد حضوراً لحشد من الجمهور سواء من الأهالي أو الأطفال الذين غنوا مراراً وتكراراً مع أغاني العرض.

الطفلة "سارة عبد الله" وهي من المشاركين بالعرض وصفته بأنه منحها الثقة بالنفس وقالت:«في البداية شعرت بالخجل قليلاً خصوصاً عندما اقتربت مني كاميرا التلفزيون، لكني بعد لحظات استعدت الثقة وأديت ماهو مطلوب مني بدون خجل أو توتر، ولقد تدربت جيداً على دوري».

المخرجة "أميرة سلامة" تحدثت لمدونة وطن eSyria عن العرض قائلة:«هو نتاج خمسة أشهر من التحضيرات مع أطفال موهوبين مميزين، والعرض أضاف للاطفال المشاركين الجرأة والغنى بالمعلومات وزيادة الخبرة والقدرة على التواصل».

واضافت "سلامة":«العرض يتحدث عن غابة فيها مجموعة من الكائنات البرية ويوضح أهمية كل كائن ودوره بالطبيعة، ويعرج قليلاً على ضرورة الحفاظ على البيئة والنظافة وعدم الاستهتار».

من جانبها قالت "عدوية ديوب" مديرة مكتبة الأطفال العمومية:«العرض يفسح المجال للأعمار الصغيرة ان تعبر بطرق مختلفة عن مكنوناتها، ويقربها الى قضايا المجتمع المختلفة مثل القضية البيئية التي أشار لها العرض».

يذكر أن العرض من تأليف وإخراج "أميرة سلامة" ويمثل فيه عدد من الأطفال لا تتجاوز أعمارهم 12 سنة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق