17‏/09‏/2012

الأردن: (كتابي كتابك) تحتفل بالكُتب والكُتاب مع الأطفال الأيتام

عمان - الرأي:

نظمت جمعية كتابي كتابك لثقافة الطفل والاسرة في معرض عمان الدولي للكتاب الذي أقيم مؤخرا، لقاء لنحو 40 طفلا من جمعيات رعاية الأيتام التي إنشأت لهم مكتبات عامة في كل من المحطة والحسين والنصر ومأدبا والبقعة .
وشملت زيارة الأطفال جولات يومية في أرجاء المعرض للتعرف على دور النشر العربية المشاركة واللقاء مع بعض القائمين عليها والتعرف على كتبهم وتجربتهم واللقاء ببعض الكتاب المتخصصين بأدب الطفل في المعرض.
إلى ذلك أقيم حفل توقيع قصص للكاتبة د.هدى فاخوري خصيصاً لأطفال جمعية رعاية اليتيم حوض البقعة، واستضافت الجمعية في جناحها حفل توقيع للكاتب الكاتب الزميل رمزي الغزوي .

رئيسة جمعية كتابي كتابك المهندسة هناء الرملي قالت :» إننا حريصون على أن يحضر الاطفال الأيتام فعاليات ثقافية كمصدرمن مصادر المعرفة ولكي يطلعوا على عالم الثقافة والمعرفة ويلتقوا بروادها، فكان زيارة معرض عمان الدولي للكتاب وإقامة حفلات التوقيع لكتاب أدب الطفل لهم من أهم الأنشطة الثقافية التي عملنا جاهدين لتحقيقها لهم، لما لها من دور كبير في انفتاحهم على هذا العالم وتعزيز أهمية المعرفة والثقافة وتحفيزهم على القراءة، وقد حظي مايقارب ال 200 يتيم بهذه الزيارة وقد وجدنا على وجه كل طفل منهم الدهشة والفرح».

يشار إلى أن جمعية كتابي كتابك لثقافة الطفل والأسرة جمعية ثقافية تأسست نهاية عام 2010 تهدف إلى إنشاء المكتبات العامة في المناطق الأقل حظاً والمخيمات الفلسطينية وجمعيات رعاية الأيتام وجمعيات رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتجمع الكتب المستعملة والجديدة كتبرعات من الناس ودور النشر والمكتبات والمدارس، وتنظم برامج وحملات متنوعة لتشجيع كافة فئات المجتمع على القراءة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق