12‏/09‏/2012

الأردن: معرض لكوكبة من التشكيليين العرب في غاليري بنك القاهرة عمان

عمان - الدستور

يستضيف غاليري بنك القاهرة عمان، كوكبة من التشكيليين العرب، في معرض (7 * 7 تشكيليون عرب)، وذلك يوم الاثنين المقبل، الساعة السادسة والنصف مساء، حيث يشارك في المعرض كل من: بتول الفكيكي، وحكيم العاقل، وبهرام حاجو، وسعدي الكعبي، وخليف محمود، وسومر الهنداوي، بلاسم محمد.

ويشهد المعرض، الذي يضم مجموعة مميزة من الأعمال الفنية بمختلف الخامات، إطلاق سبعة من الكتب الفنية المجلدة للفنانين المشاركين، أصدرتها دار الأديب للنشر والتوزيع، الرائدة في مجال الكتاب الفني، وهي فرصة خاصة للجمهور الاردني لمتابع المعرض وكتب الفنانين الصادرة حديثا.

وقد جاء في كلمة الغاليري: «نقدم في معرض تشكيليون عرب (فنان وكتاب) كوكبة من أبرز الفنانين العرب الذين كان لهم بصمة واضحة في مسيرة الفن التشكيلي في بلادنا العربية، وهم يمثلون أجيالا مختلفة، ومدارس فنية متنوعة، تركت آثارها الواضحة على اللوحة المسندية العربية ومنذ ما يزيد على الخمسين عاما الماضية. وإننا في غاليري بنك القاهرة عمان إذ نقدم تجاربهم، نقدم أيضا مرجعا وثائقيا مميزا هو «كتاب الفنان» الذي أشرفت على إصداره وتوزيعه دار الأديب للنشر والتوزيع، هذه الدار التي أخذت على عاتقها ممثلة بالفنان هيثم فتح الله، صاحب الدار، أن تقدم للمكتبة العربية نوعاً مهما من الكتب، ظلت تفتقدها المكتبة لعشرات السنين.

انه معرض متميز، بموضوعه وتجارب فنانيه، وهو إضافة لما قدمه الغاليري عبر مسيرته منذ عام 2008، وهو يقدم نافذة إضافية لعرض التجارب المهمة في المشهد الفني العربي إلى جانب الفنان الأردني».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق