28‏/08‏/2012

سوريا: البيانو والعود معاً في "شبابيك" مرمريتا

تنوعت الألحان والأغاني في الأمسية التي أقامتها "فرقة موزاييك" على مدرج "المركز الثقافي العربي في مرمريتا" وذلك مساء يوم الخميس 23/8/2012 والتي حملت اسم "شبابيك" وقد تميزت بتنوعها الموسيقي وحضورها الكثيف.

تكبير الصورة

مدونة وطن eSyria واكبت الأمسية والتقت حضور الأمسية كان كثيفاً ومنه السيدة "عزة العبد الله" التي حدثتنا عن رأيها بالأمسية الموسيقية فقالت:«أداء الفرقة اليوم كان رائعاً والأغاني والمقطوعات الموسيقية التي قدموها كانت مميزة، لأنها عزفت بإيقاعات وتوزيعات جديدة، وأظن أن مثل هذه الفعاليات الموسيقية هامة جداً لأن الموسيقا تعطي الأمل للإنسان ونحن بحاجة ماسة إلى كل شيء يجمع الناس ويعيد إليهم الفرح».

الأستاذ "ماريو بطرس" المشرف على "فرقة موزاييك" قال:«"فرقة موزاييك" فرقة موسيقية شابة تضم حوالي /12/ عازفاً موسيقياً غير أكاديمي، ومعظم أفرادها من الشباب الذين يدرسون في الجامعة».

فرقة موزاييك

ثم أضاف:«أمسيتنا اليوم تتألف من عدد من المقطوعات الموسيقية منها ما هو شرقي ومنها غربي، وسوف تقدم جميعها على آلة البيانو الذي سيرافقه عدد من الآلات الموسيقية أهمها العود، الدرامز، الأورغ، والغيتار».

وأضاف:«الأمل هو إطار أمسيتنا الموسيقية، ونحن نهدف إلى زرع البسمة على وجوه الناس من خلال الموسيقا التي يمكن أن تكون نافذة على هذا الأمل».

تكبير الصورة 
الحضور الكثيف في "أمسية شبابيك" 

الموسيقي "جورج يازجي" حدثنا عن مشاركته فقال:«قدمت خلال برنامج الأمسية عدداً من التقاسيم الموسيقية الشرقية على آلة العود منها معزوفات للموسيقيين "مارسيل خليفة"، و"سعيد سلامة"، ومن هذه التقاسيم نهوند ري، وحجاز اللا، كما قمت بمرافقة بعض المقطوعات الموسيقية الشرقية مع البقية».

الموسيقي "وهيب باخص" قال:«التدريبات الموسيقية كانت مكثفة، وقد امتدت لأكثر من شهر، لأن المقطوعات الموسيقية كثيرة وتحتاج إلى تدريب كبير حتى يتحقق أكبر قدر من الانسجام الموسيقي بين أعضاء الفرقة، وخاصة أن مقطوعاتنا الموسيقية متشابكة وذات اختلاف موسيقي».

وتابع:«تعتبر "فرقة موزاييك" من الفرق الموسيقية الوليدة حديثا في سورية، وهي الآن تنطلق ضمن زمن صعب يمر على سورية، ونحن مصرون على أن الحياة يجب أن تستمر رغم الألم والجراح، والموسيقا جزء هام من الحياة لذلك نحن نحتاج لدعم حقيقي في كافة المستويات حتى نستطيع الاستمرار».

تكبير الصورة 
الأستاذ "ماريو بطرس"



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق