13‏/08‏/2012

دمشق - سانا: "التفوق على الذات" في العدد الجديد من مجلة المعرفة

دمشق - سانا:

صدر العدد الجديد من مجلة المعرفة متضمناً مجموعة من الدراسات والبحوث والابداعات الشعرية والقصصية اضافة الى العديد من المقالات النقدية. 

وافتتحت المجلة وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح بمقال بعنوان "التفوق على الذات" تحدثت فيه عن الدكتور محمد محفل الذي نال موءخراً وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة وقالت فيه: إن التفوق على الذات يقتضي أولاً معرفتها حق المعرفة والكشف الموضوعي عن نقاط ضعفها وقوتها ثم التطلع إلى الأفضل دون التنكر للهوية والانتماء والخصوصية بل عبر السعي لتطوير الذات وتشذيبها والسمو بها وتطوير مكوناتها الثقافية افتخاراً بالهوية وتعزيزاً للانتماء. 

كما تضمن العدد مقالا بعنوان "اسماعيل عامود شاعر التسكع والكآبة" بقلم الدكتور علي القيم اضافة الى مجموعة من الابحاث والدراسات المتنوعة منها "بدر الدين حامد بين احوال الذات وقضايا الوطن والطب العربي الاسلامي في العصر العباسي" .

أما باب الابداع فاحتوى على قصيدة بعنوان "باقة ورد في زيارة شاعر" لسليمان العيسى و"البرابرة أصبحوا في الداخل" للشاعرة نهلة كامل وقصة بعنوان "لقاء في بابل" لمحسن يوسف و"اغتراب" للقاص اسكندر نعمة إضافة إلى مجموعة من المقالات والدراسات المتنوعة منها "ثنائية النعت في مدونة القصة القصيرة جدا" لمحمود علي السعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق