26‏/08‏/2012

الجزائر: تقام فعالياته بين 1 إلى 15 سبتمبر المقبل: وهران تحتفي بمهرجان “القراءة في احتفال”

ستحتضن وهران فعاليات الطبعة الثانية لمهرجان “القراءة في احتفال”، من الأول إلى 15 سبتمبر المقبل، وستكتسي هذه التظاهرة طابعا خاصا ومتميزا لتزامنها مع إحياء الذكرى الخمسين لاسترجاع السيادة الوطنية من خلال تنظيم مسابقات حول الثورة الجزائرية المجيدة و الشهداء الأبرار موجهة للأطفال، حسبما ذكرته محافظة المهرجان موساوي ربيعة. 
وقد برمجت ضمن هذا المهرجان الذي سيقام بحديقة دار الثقافة “زدور ابراهيم بلقاسم”، عروض فنية ومسرحيات ورقصات وورشات في الخط العربي والمطالعة وكذا الكتابة والرسم تتناول موضوع “حب الوطن”. 
كما سينتظم بالمناسبة كرنفال متنوع تنشطه براعم موهوبة في تأدية الكورال والفنون الغنائية الفلكلورية، فضلا عن معرض يتضمن عدة أجنحة مخصصة لفن “العرائس” لتلقين الأطفال طرق صناعتها و”الحكاية” يشرف عليها أحد الحكواتيين و”الكتب الموجهة للأطفال” و”الرسم”. 
ولنشر ثقافة المطالعة في أوساط الصغار وترقية الكتاب، برمج المنظمون عدة أنشطة ثقافية وفنية لفائدة أطفال ست بلديات، منها أرزيو وبوتليليس، إلى جانب إقامة بالحديقة جلسة بيع بالتوقيع لبعض الكتاب المبدعين في مجال الكتابة للأطفال، وكذا تكريم أحد المؤلفين المختصين في مجال أدب الاطفال وأقدم مكتبة بوهران وطفل معاق تحصل على الجائزة الأولى في مسابقة الرسم المنظمة من قبل دار الثقافة لوهران.

ق.ث/وأج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق