10‏/07‏/2012

وزيرة الثقافة تبحث الرؤى المستقبلية للمديريات التابعة لوزارتها

بحثت الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة مع مديري الادارة المركزية في الوزارة الرؤى المستقبلية وناقشت اعمال كل مديرية والصعوبات التي تعترضها في إنجاز خططها.
واكدت الدكتورة مشوح ضرورة العمل بوتيرة عالية ويد واحدة لإنجاح العمل إضافة إلى تفعيل المراكز الثقافية كافة واشراك المجتمع الأهلي في النشاطات المستقبلية مشيرة الى ضرورة اقامة النشاطات الثقافية وتوطيد التعاون مع الدول الصديقة والجاليات السورية المنتشرة في المغتربات لتقوية صلاتهم بوطنهم وتعزيز انتمائهم له.
وعرض المديرون واقع مديرياتهم والخطط والمقترحات لتطويرها بغية الوصول إلى واقع ثقافي أفضل واكدت وزيرة الثقافة ضرورة انتشار المعاهد الموسيقية بالتعاون مع وزارة التربية وأن تقدم الفرق المسرحية عروضها في كل المحافظات إضافة إلى إقامة منتديات للقراءة والحوار في كافة المراكز الثقافية.
ودعت الدكتورة مشوح الى تخصيص يوم في الأسبوع من نشاط المراكز الثقافية للقراءة ومناقشة كتاب ويوم آخر لعرض الأفلام لتتحول المراكز الثقافية تدريجياً إلى منتديات قراءة ونواد سينمائية كما أكدت ضرورة إيلاء اهتمام خاص لتطوير ثقافة الطفل فضلاً عن تطوير العمل المؤسساتي في الوزارة واتمتته وتشبيك المديريات كافة وصولا إلى تحقيق ما يلبي متطلبات المرحلة الصعبة التي تمر بها سورية.

سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق